• عدم تناول نسبة 75% كاملة من الدهون، وهو ما يتسبب في عدم فقدان الوزن، وذلك بسبب زيادة نسبة البروتين، وبالتالي زيادة نسبة السكر والإنسولين عن طريق عملية تحويل البروتينات إلى سكر. ويوجد الكثير من التطبيقات المتاحة على شبكة التواصل الاجتماعي والتي تُساعد على حساب النسب المُتناوَلة من الدهون والكربوهيدرات بصفة دائمة مثل “My Fitness Pal”.
  • تناول نسبة كربوهيدرات أكثر من 5% والتي تحتوي على نسبة خفيفة من السكر عن طريق تناول العسل والبلح والفواكه المجفَّفة.
  • تناول البنجر والشوفان والبطاطس والأفوكادو.
  • نقص تناول المياه، مما يؤّدي إلى تعب الكليتين وجفاف الجلد. في نظام الجلوكوز، فإن كل جزئ جلوكوز يُعطي 4 جزيئات من الماء، وبالتالي في حالة منع الجلوكوز، يؤدي ذلك إلى نقص الماء وفقدانه في صورة البول، لذا يجب تناول كثير من الماء بشكل أساسي في النظام الكيتوني، وإلا سوف يتدمر الجسم وتتدمر الكليتان.

نقص تناول المعادن. ففي حالة فقدان الماء في صورة البول، يتم فَقْد الصوديوم والبوتاسيوم والماغنسيوم، مما يؤدي إلى الإصابة بإنفلونزا الكيتو، وهي تشبه أعراض الإنفلونزا العادية.  وحدوث أعراض التعب والدُّوار والإمساك وتقلبات النوم، لذا يجب تناول ملعقتين من المَلح الخَشِن (ملح البحر) أو ملح الهيمالايا في لتر من الماء، للقضاء على إنفلونزا الكيتو وتعويض نقص المعادن. لكن يجب الابتعاد عن ملح اليود لِما يحتوي عليه من الصوديوم الصناعي الذي يدمر الجسم

 

Pin It on Pinterest

Share This